وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش التركي عند "النقطة صفر" من الحدود السورية..

بالتزامن مع اعلان قوات سوريا الديمقراطية هزيمة "داعش" في سوريا، قام اليوم وزير الدفاع التركي ورئيس الاركان بزيارة "النقطة صفر" على الحدود التركية شمال سوريا.

بالتزامن مع اعلان قوات سوريا الديمقراطية هزيمة "داعش" في سوريا، قام اليوم وزير الدفاع التركي ورئيس الاركان بزيارة "النقطة صفر" على الحدود التركية شمال سوريا.

ونقلت وسائل اعلام تركية بان وزير الدفاع التركي خلصوي أكار ورئيس الأركان العامة يشار غولر وقائد القوات البرية أوميت دوندار قد قاموا "بزيارة تفقدية" على الحدود السورية عند "نقطة الصفر" للقوات المتواجدة هناك و"تفتيشها"..

وقال الخبير في الشأن التركي "محمد العباسي" في لقاء مع "تي ار تي" عربي بان هذه الزيارة تأتي ردا على اعلان قوات سوريا الديمقراطية للنصر على داعش، موضحا بان تركيا تعتبر ان "تنظيما ارهابيا" (قسد) انتصر على "تنظيم ارهابي" اخر (داعش) وان هذا لن يغير من خطط تركيا تجاه قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبرها تركيا الجناح السوري لحزب العمل الكردستاني المصنف كحزب ارهابي في تركيا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد اعلنت اليوم هزيمة داعش في سوريا مع سيطرتها على منطقة "الباغوز" اخر معقل للتنظيم فيها.

واعلنت تركيا رسميا في اكثر من مرة بانها اتخذت كل التدابير اللازمة للدخول الى شمال سوريا وتشكيل منطقة امنة في الشمال الشرقي منها وانتزاع السيطرة من قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة الاميركية.

ورغم ان تركيا تعلن بشكل متكرر في الاونة الاخيرة عن جهوزيتها للسيطرة على المنطقة، وقيامها  بحملتين مشابهتين في العامين الماضيين سيطرت بموجبهما على منطقة الشمال الغربي من سوريا، الى ان البدء بالعملية المرتقبة يشهد تعقيدات اقليمية ودولية مرتبطة بملفات كثيرة منها وضع المنطقة العازلة في ادلب وانسحاب القوات الاميركية من سوريا والحل السياسي النهائي الذي قد يوضح موقع "الاكراد" في المستقبل السياسي للبلد.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية بعيد اعلانها الانتصار على داعش دعت الحكومة السورية الى الاعتراف بـ "الادارة الذاتية" التي انشئت في المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق البلاد، والى البدء حوار "جدي" للتوصل الى حل سياسي للازمة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close