منتخب سورية يواصل تراجعه في تصنيف الفيفا

تراجع المنتخب السوري لكرة القدم مركزين في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ليحتل المركز ال85 عالميا وال 11 آسيويا.

تراجع المنتخب السوري لكرة القدم مركزين في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ليحتل المركز ال85 عالميا والـ 11 آسيويا. 

وكان المنتخب السوري خسر آخر مباراتين وديتين له أمام ايران 5-0 وأوزبكستان 2-0 ، ليستمر في تراجعه على سلم التصنيف الدولي بعدما وصل الى المركز 74 قبل نحو عام في أفضل ترتيب له في تاريخه.

وعلى ضوء هذا الترتيب فسيحل المنتخب السوري في المستوى الثاني خلال عملية سحب قرعة تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023 والتي ستجري في 17 من تموز المقبل.

وعالميا واصل المنتخب البلجيكي تربعه على صدارة المنتخبات العالمية موسعا الفارق مع المنتخب الفرنسي بطل العالم الثاني ، فيما حلت البرازيل ثالثة ، وانكلترا رابعة.

وقفزت البرتغال المتوجة بلقب دوري الأمم الأوروبية مرتبتين لتحتل المركز الخامس، وارتقت إسبانيا إلى المركز السابع ، وألمانيا إلى الحادي عشر، وإيطاليا إلى الرابع عشر.

وعلى  الصعيد الآسيوي واصلت ايران صدارتها للمنتخبات الآسيوية بعدما حلت في المركز العشرين عالميا ، فيما تلتها اليابان في المركز ال 28 عالميا ، وكورية الجنوبية في المركز ال37 عالميا.

أما على المستوى العربي فقد تصدر المنتخب التونسي المنتخبات العربية في المركز ال 25 عالميا والمنتخب المغربي في المركز 47 ، وتأتي مصر في المركز الثالث عربيا والـ 58 عالميا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close