الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

يعقد وزراء خارجية  روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

ومن المقرر ان يقدم وزراء خارجية الدول الثلاث قائمة، لدي ميستورا ، بأسماء المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية السورية.

واعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، لدى وصوله الى مقر الامم المتحدة لاجراء المحادثات، عن "أمله في التوصل إلى اتفاق مع روسيا وتركيا بشأن تشكيل لجنة دستورية جديدة ".

وتجري مساعي دولية لحل ازمة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، حيث فشل اجتماع استانا الاخير الذي عقد في وقت سابق من الشهر الجاري ، بحسب ماقاله دي ميستورا، لاسيما من ناحية تشكيل اللجنة الدستورية.

وتضم اللجنة الدستورية 150 شخصا ثلثهم من المعارضة، التي تمثّلها الهيئة العليا للتفاوض، وثلث آخر من النظام السوري، والثلث الأخير من المجتمع المحلي تختارهم الامم المتحدة حيث لا يزال اختيار اسماء هذا الثلث موضوع خلاف.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشكل موضوع اللجنة الدستورية خلافا بين مسار استانا الذي يضم روسيا وايران وتركيا واللجنة المصغرة التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والاردن ومصر والسعودية حيث تصر الاخيرة على تحديد مواعيد ملزمة لتشكيل اللجنة.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close