ظريف : ندعو لحل سياسي يتضمن انتخابات يشارك فيها السوريين بما فيهم النازحون

في تصريح صحفي قال وزير الخارجية الايراني محمد جوا ظريف بان ايران تدعو " لسبيل الحل السياسي مع انتخابات يشارك فيها السوريون كلهم ومن ضمنهم النازحون". ( وكالة انباء فارس ، الثلاثاء )

قال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف ان ايران تدعو لسبيل الحل السياسي مع انتخابات يشارك فيها النازحون.

ونقلت وكالة انباء فارس عن ظريف قوله ان "ايران متهمة (من قبل البعض) بانها ازّمت الاوضاع في سوريا باجراءات عسكرية ولكن الحقيقة هي على العكس من ذلك؛ اذ اننا ندعو لسبيل الحل السياسي مع انتخابات يشارك فيها السوريون كلهم ومن ضمنهم النازحون".

وينص القرار 2254 الصادر في 18 كانون الثاني عام 2015 في احد بنوده على دعمه لعملية سياسية بقيادة سورية تيسرها الأمم المتحدة والتي تقوم في غضون ستة أشهر بتشكيل حكومة شاملة وغير طائفية وتتمتع بالمصداقية وتضع جدولاً وتعمل على وضع دستور جديد، كما يعرب عن دعمه لقيام انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة بموافقة الحكومة (الجديدة) وبما يتطابق مع أعلى معايير الشفافية والمصداقية الدولية بمشاركة السوريين كلهم، بمن فيهم الموجودون في الشتات، المؤهلون للمشاركة، كما نص عليه بيان المجموعة الدولية لدعم سورية بتاريخ 14 تشرين الثاني 2015.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتبر وإيران أبرز داعمي النظام السوري، حيث تدعم طهران مجموعات تقاتل إلى جانب الجيش النظامي في مختلف المناطق، فضلاً عن تقديمها الدعم الاقتصادي والسياسي للنظام السوري.

وتواجه إيران اتهامات من قبل المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في سوريا من خلال دعم سوريا عسكريا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close