الخاشقجي شخصية العام .. لقب تمنحه "تايم" لأول مرة لشخصية ليست عل قيد الحياة

لأول مرة تمنح مجلة "تايم" لقب شخصية العام لشخص ليس على قيد الحياة وهو الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، كما نال اللقب صحفيان آخران من "رويترز" معتقلان في ميانمار.

لأول مرة تمنح مجلة "تايم" لقب شخصية العام لشخص ليس على قيد الحياة وهو الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، كما نال اللقب صحفيان آخران من "رويترز" معتقلان في ميانمار.

وأفادت وكالة "رويترز" أنه في قصة غلاف حملت عنوان”الحراس والحرب على الحقيقة“ فإن المجلة كرمت الصحفي السعودي خاشقجي الذي قُتل قبل نحو شهرين داخل قنصلية بلاده في اسطنبول عندما ذهب إلى هناك لاستلام وثائق لزواجه.

و كان خاشقجي من أبرز المعارضين السعوديين و المنتقدين لسياسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للسعودية.

وأقرت السعودية بمقتله إلا أنها لم تكشف حتى الآن عن مكان جثة خاشقجي، في حين تقول التحقيقات التركية أن خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها، الأمر الذي عرض الرياض لضغوطات دولية وعقوبات.

كما أشارت المجلة إلى أن التكريم ذهب أيضاً إلى مجموعة من الصحفيين منهم صحفيا "رويترز" وا لون (32 عاما) وكياو سوي أو (28 عاما)، اللذان أدانتهما حكومة ميانمار في الثالث من أيلول بانتهاك قانون الأسرار الرسمية في قضية اعتبرت اختبارا للحريات الديمقراطية في ميانمار.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشمل التكريم أيضا ماريا ريسا مؤسسة الموقع الإخباري الفلبيني (رابلر)، الذي انتقد مرارا رئيس البلاد رودريجو دوتيرتي، والعاملين بصحيفة (كابيتال جازيت) الصادرة في أنابوليس بولاية ماريلاند الأمريكية والتي شهدت مقتل خمسة منهم بالرصاص على يد مسلح في حزيران.

 

ويشار إلى أن مجلة "تايم" التي تأسست قبل 95 عاماً تمنح لقب شخصية العام سنويا تكريما للشخص أو المجموعة أو الكيان أو الفكرة الأكثر تأثيرا على مجريات الأحداث العالمية خلال العام ذاته.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close