بعد أميركا.. مادورو يقطع العلاقات الدبلوماسية مع كولومبيا ويطرد دبلوماسيها

اعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم السبت، قطع العلاقات الدبلوماسية مع كولومبيا، وأمهل الدبلوماسيين مغادرة البلاد في غضون 24 ساعة.

اعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم السبت، قطع العلاقات الدبلوماسية مع كولومبيا، وأمهل الدبلوماسيين مغادرة البلاد في غضون 24 ساعة.

ونقلت وكالات انباء عن مادورو قوله، في خطاب له، ان القرار جاء بعدما ساعدت كولومبيا جهود المعارضة لجلب مساعدات إنسانية للبلاد.

وأضاف أن السفير والموظفين القنصليين عليهم مغادرة فنزويلا في غضون 24 ساعة.

وتعاني فنزويلا من انهيار اقتصادي في ظل رئاسة مادورو، حيث ينوي متطوعون في كولومبيا الوصول إلى الحدود للمساعدة في ايصال مساعدات إنسانية إلى المرضى والجائعين من السكان الفنزويليين.

وكان الرئيس الفنزويلي أمر ، في وقت سابق، بإغلاق الحدود مع البرازيل، محذرا من القيام بأي محاولات لإدخال مساعدات، حيث يعتبر ذلك "تدخلا في الشؤون الداخلية لبلاده، وانتهاكا لسيادتها".

وترفض السلطات في فنزويلا تسييس موضوع إيصال المساعدات الإنسانية إلى الفنزويليين، واستخدامها غطاء للتلاعب بالرأي العام في البلاد، وتعبئة القوى المناهضة للحكومة بغرض الانقلاب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد فنزويلا توترا، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عدة دول من بينها اميركا.

وقرر مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع اميركا على خلفية اعترافها بشرعية زعيم المعارضة، فيما قررت واشنطن فرض عقوبات على الحكومة الفنزويلية في مسعى لزيادة الضغوطات على مادورو كي يتنحى، فيما تعهد الأخير بالرد.

 سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close