مسؤولان كرديان: التحالف يساعد في تدريب قوة للشرطة من أجل الرقة

كشف مسؤولان كرديان أن التحالف الدولي يساعد في تدريب قوة للشرطة لتسليمها الأمور الأمنية في مدينة الرقة, بعد استعادتها من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

كشف مسؤولان كرديان, يوم الجمعة, أن التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, يساعد في تدريب قوة للشرطة لتسليمها الأمور الأمنية في مدينة الرقة, بعد استعادتها من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن المسؤولين الكرديين قولهما ان "الجناح السياسي لقوات "سوريا الديمقراطية" لديه عدة خطط متقدمة لتشكيل مجلس مدني لقيادة المدينة بمجرد السيطرة عليها, وسيتألف المجلس بالأساس من عرب بما يتسق مع الطبيعة السكانية للرقة لكنه سيضم أيضا أكرادا وعناصر من مجموعات عرقية أخرى".

واوضح عواس علي، وهو مسؤول كردي من محافظة الرقة, ان " مجلس المدينة الذي سيصبح هو عضوا فيه سيتم الإعلان عنه في نيسان المقبل، وسيضم شيوخا من عشائر محلية وأشخاصا يعيشون في الوقت الراهن في المدينة، وسيتم تحديدهم عندما يكون من الآمن فعل ذلك".

وجاء ذلك عقب ساعات من اعلان قوات "سوريا الديمقراطية" عن وصولها إلى سد الطبقة الاستراتيجي في ريف الرقة الغربي, بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وكان التحالف الدولي نفذ ليل الثلاثاء، إنزالا جويا لمقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية" على بعد نحو 15 كيلومترا من السد في مدينة الطبقة، وأقامت القوات قاعدة هناك للتقدم منها نحو منطقة الطبقة.

وأعلنت وحدات "حماية الشعب الكردي"، وهي جزء أساسي من قوات سوريا الديمقراطية، ، الأسبوع الماضي، ان الهجوم النهائي على الرقة سيبدأ في أوائل نيسان المقبل, فيما اشار وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، الى ان المعركة لتحرير مدينة الرقة ستبدأ "خلال أيام".

وأطلق تحالف "قوات سوريا الديمقراطية", الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية, مؤخرا  المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات", في الرقة بهدف اكمال عزل المدينة واستعادة السيطرة على المنطقة, حيث تمكن من التقدم والسيطرة على قرى ونقاط كانت بيد "داعش".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close