مقتل و تشريد الآلاف جراء أمطار و انهيارات أرضية في الهند

أدت الأمطار الغزيرة و الانهيارات الأرضية إلى مقتل حوالي 24 شخص و تشريد الآلاف من السكان في ولاية كيرالا جنوب الهند.

أدت الأمطار الغزيرة و الانهيارات الأرضية إلى مقتل ما لا يقل عن 24 شخص و تشريد الآلاف من السكان في ولاية كيرالا جنوب الهند.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤولين ،قولهم أن "ما لا يقل عن 24 شخصا لقوا حتفهم جراء أمطار غزيرة وانهيارات أرضية في جنوب الهند يوم الخميس، مما دفع السلطات إلى فتح 24 سدا في تحرك لم يسبق له مثيل بهدف منع احتمال حدوث تصدعات قد تفضي إلى كارثة".

من جهته، قال مسؤول بهيئة إدارة الكوارث بولاية كيرالا لم يذكر اسمه أن "الأمطار التي تهطل عادة بين حزيران و أيلول في الولاية أودت بحياة 175 شخصا وأتلفت محاصيل قيمتها 3.42 مليار روبية (49.81 مليون دولار) على مساحة 66284 فدانا منذ بدايتها في 29 أيار".

من ناحيته، قال مدير إدارة الأرصاد الجوية الهندية في كيرالا  كيه. سانثوش "هطلت على كيرالا خلال الموسم الحالي أمطار أكثر 17 بالمئة عن العام الماضي ".

وأفادت السلطات بأن "الأمطار المستمرة منذ 48 ساعة أدت إلى تشريد عشرات الآلاف من الأشخاص وفقد البعض وإغراق أراض في مناطق منخفضة".

وأضافت أن "القوة الوطنية للإغاثة من الكوارث والقوات المسلحة تساعد في عمليات الإغاثة والإنقاذ".

بدوره، قال بيناراي فيجايان رئيس وزراء ولاية كيرالا "جرى فتح 24 سدا حتى الآن في إجراء لم يسبق له مثيل ينبئ بخطورة الوضع ".

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية بكيرالا ، من المتوقع أن تستمر الأمطار حتى يوم الجمعة على أن تعاود الهطول يوم الاثنين.

ويذكر أن ولاية كيرالا ، التي يمر بها 44 نهرا، شهدت أسوأ فيضانات عام 1924 في أعقاب أمطار غزيرة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close