بالفيديو .. شاهد اختبار طائرة "الشبح" الروسية في سوريا

تطرق الطيار الذي يختبر مقاتلة "سو-57"، سيرغي بوغدان، الى الاستخدام القتالي لهذه المقاتلة ، التي تعد من الجيل الخامس ، وذلك بعدما قامت القوات "الفضائية" الروسية باختبار المقاتلة في الأجواء السورية.

تطرق الطيار الذي يختبر مقاتلة "سو-57"، سيرغي بوغدان، الى الاستخدام القتالي لهذه المقاتلة ، التي تعد من الجيل الخامس ، وذلك بعدما قامت القوات "الفضائية" الروسية باختبار  المقاتلة في الأجواء السورية.

 وقال الطيار في برنامج "الاستخدام العسكري" الذي يعرض على قناة "زفيزدا" الروسية، "كانت المهمة اختبار الطائرة في العمل، واستخدامها للأسلحة الجديدة وطرق مختلفة لاستخدامها، لقد تم استخدامها بنجاح".

 

وقامت القوات "الفضائية" الروسية باختبار طائرتها الشبح "سو – 57" في الأجواء السورية، ضمن الأهداف المعلنة للقيادة العسكرية الروسية باختبار الأسلحة الجديدة ، واكتساب الخبرات القتالية لقواتها ، في الساحة السورية.

 وبسبب قدرتها على التخفي توصف المقاتلة التي تنتجها شركة سوخوي الروسية، بـ"الشبح" ومازالت المقاتلة متعددة المهام قيد الاختبار.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع فلاديمير شامانوف، أعلن في شباط الماضي، أن روسيا أظهرت للعالم فعالية المجمع الصناعي العسكري، من خلال اختبار أكثر من 200 سلاح جديد في سوريا، ما ساهم في زيادة مبيعات روسيا من السلاح، حتى من قبل بلدان ليست حليفة.

سيريانيوز

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close