الممثلة الأمريكية سلمى بلير تكشف عن إصابتها بهذا المرض الخطير..

كشفت الممثلة الأمريكية سلمى بلير عبر صفحتها على موقع "انستغرام" عن إصابتها بمرض خطير .

كشفت الممثلة الأمريكية سلمى بلير عبر صفحتها على موقع "انستغرام" عن إصابتها بمرض خطير .

وأضافت الممثلة الهوليودية أنها مصابة بمرض "التصلب المتعدد الذي يضرب الدماغ و النخاع الشوكي"، مشيرةً إلى أنها "علمت بهذا المرض في آب الماضي لكنها تعاني أعراضه منذ سنوات".

وتابعت "أسقط على الأرض في بعض الأحيان، وتسقط الأشياء من يدي"، مؤكدةً أنها تمر "بأصعب مراحل الإصابة"، لكنها تريد أن تبعث الأمل لدى المصابين بنفس الحالة.

ورغم هذه الأنباء، أشارت بلير إلى أنها تشعر بالارتياح بعد أن علمت بهذا التشخيص"، مضيفة " ذاكرتي مشوشة قليلا، وأعاني من ارتباك في حركة جانبي الأيسر، لكني أمضى قدما".

وأضافت "أريد أن ألعب مع ابني ثانية، أريد أن أمشي في الشارع، وأن أركب حصاني. أنا مصابة بالفعل بالتصلب المتعدد، وأنا على يرام".

ولا يوجد علاج حتى الآن للتصلب المتعدد، لكن هناك أدوية تساعد على التغلب على الأعراض، من بينها المسكنات، وأدوية أخرى تقل من التهاب الأعصاب، وعلاج طبيعي يساعد على التخفيف من وطأة تقلص العضلات، وبعض العلاجات التي تحد من تطور المرض بسرعة.

وبحسب "الهيئة الوطنية للرعاية الصحية في بريطانيا" فإن هذا المرض يسبب مشاكل في الرؤية، والتوازن والعضلات، وترتفع نسبة الإصابة بين النساء عنها لدى الرجال بحوالي مرتين أو ثلاث مرات، وغالبا ما يُشخص المصاب في العشرينيات.

ويشار إلى أن الممثلة بلير أدوارا رئيسية في مسلسلات درامية ناجحة مثل "ليغالي بلوند" و"هيلبوي" وكانت نجمة فيلم "كرول انتشنز" ، ومن المقرر أن تشارك  بلير في عرض "آنذر لايف" على نتفليكس.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close