رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق :إسرائيل ستضرب سوريا إذا تم تشغيل "اس-300"

هدد المدير السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية عاموس يدلين بشن ضربات على سوريا، في حال تم تشغيل منظومات "اس- 300" التي تم تزويدها من قبل موسكو.

هدد المدير السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية عاموس يدلين بشن ضربات على سوريا، في حال تم تشغيل منظومات "اس- 300" التي تم تزويدها من قبل موسكو، على خلفية الهجوم الإسرائيلي الاخير على اللاذقية وحادثة اسقاط طائرة "ايل-20" فوق الاجواء السورية.

وقال يدلين، على حسابه على "تويتر" إنه "إذا كان من المقرر أن يشغل الروس أنظمة إس-300 فهذا ليس جديداً، هم يشغلون إس-400 الأكثر تقدماً في سوريا منذ أكثر من عامين ولم يفتحوا النار على الطائرات الإسرائيلية".

وتابع "أما إذا تم تشغيل البطاريات من قبل السوريين، فإن إسرائيل سوف تعرف كيفية تضربها وسوف تتضرر سمعة أنظمة الدفاع الجوي الروسية".

وأعلنت موسكو عن قرارها تسليم منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين، في حين عارضت اسرائيل هذا القرار معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة.

وقررت موسكو اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، حيث بدأت بإرسال اول مجموعة من وسائل "الحرب الإلكترونية" الى سوريا.

وتمر العلاقات بين إسرائيل وروسيا بمرحلة من التوتر، على خلفية تحميل الأخيرة تل ابيب مسؤولية اسقاط الطائرة "ايل – 20" فوق الاجواء السورية ،حيث اتهمتها باتخاذ "تصرفات متعمدة" ، ادت الى مقتل 15 عسكري روسي على متن الطائرة،  تلا ذلك رفض الرئيس فلاديمير بوتين استقبال وفد عسكري إسرائيلي لشرح ملابسات الحادثة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close