مركز المصالحة: خروج أكثر من 7 آلاف مدني من كفريا والفوعة بموجب اتفاق

أعلن مركز المصالحة، التابع لوزارة الدفاع الروسية عن خروج أكثر من 7 آلاف مدني من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في محافظة إدلب ، بموجب اتفاق تم التوصل إليه.

أعلن مركز المصالحة، التابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، عن خروج أكثر من 7 آلاف مدني من بلدتي كفريا والفوعة  المحاصرتين في محافظة إدلب ، بموجب اتفاق تم التوصل إليه.

وأشار قائد المركز، في تصريحات نشرتها وكالة (سبونتيك)، إلى أن "ممثلي الجانبين الروسي والإيراني، بالتعاون مع الحكومة السورية، توصلوا لاتفاقية مع قادة المجموعات المسلحة غير القانونية حول إجلاء المدنيين من الفوعة وكفريا من قبل المسلحين، وفي إطار الاتفاقية خرج نحو 7 آلاف شخص".

ويأتي ذلك في وقت اعلنت وكالة (سانا) عن تواصل التحضيرات لتنفيذ الاتفاق الخاص باجلاء أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين بمحافظة ادلب، في وقت تم إجلاء 13 حالة إنسانية من البلدتين.

و دخلت، امس الأربعاء، عشرات الحافلات الى كفريا والفوعة في محافظة ادلب، تنفيذاً للاتفاق الخاص بإجلاء أهالي البلدتين.

وتم، يوم الثلاثاء، التوصل لاتفاق يقضي بتحرير كامل العدد المتبقي من مختطفي قرية اشتبرق والآلاف من أهالي بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب.

وجرى التوصل في اخر نيسان الماضي الى اتفاق في مخيم اليرموك يقضي بخروج مسلحي المخيم الى ادلب وتحرير 5 الاف في بلدتي كفريا والفوعة بالاضافة الى 85 من مخطوفي اشتبرق على مرحلتين.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close