الجيش الأمريكي: استهدفنا مواقع لـ"داعش" قرب مدينة الباب في سوريا

قال الجيش الأمريكي إن نفذ ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قرب مدينة الباب في سوريا.

قال الجيش الأمريكي إن نفذ ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قرب مدينة الباب في سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" الكولونيل جون دوريان للصحفيين في البنتاغون، أن الجيش الأمريكي نفذ أربع ضربات جوية في الأيام الأخيرة ضد أهداف التنظيم، ووصفها بأنها "محل اهتمام مشترك من واشنطن وأنقرة".

وأضاف دوريان "لاحظنا فرصة كان من مصلحتنا المشتركة فيها تدمير تلك الأهداف، موضحا ان الأهداف شملت ناقلة جنود مدرعة ووحدات تكتيكية تابعة للتنظيم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اتهم في كانون الأول الماضي، اتهم التحالف الدولي ضد (داعش) بعدم التزام بتعهداته، وطالب دول التحالف بتقديم دعم جوي للقوات التي تدعمها تركيا وتحاصر مدينة الباب السورية الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد.

ويحاصر مقاتلون من المعارضة السورية تدعمهم قوات تركية منذ أسابيع البلدة في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأتها تركيا في شهر آب الماضي، لإخراج عناصر التنظيم المتشدد ومقاتلين أكراد من المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا.

وتابع دوريان "هذا أمر نتوقع الاستمرار في العمل فيه. نحن نضرب أهداف التنظيم في أي مكان يمكن رصدها فيه بسوريا أو العراق، حيث تم تحديد الأهداف بالتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا. لكن حجم الدعم الأمريكي للعمليات التركية على الأرض حول بلدة الباب لا يزال غير واضح.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام 2016 أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close