ابحث عن كلمة "أحمق" (idiot) في غوغل سيظهر في نتائج البحث "ترامب".. ما السر؟

أثيرت مؤخراً قضية لدى الكونغرس الأمريكي حول السر وراء ارتباط كلمة "أحمق" على محرك البحث "غوغل" بصورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أثيرت مؤخراً قضية لدى الكونغرس الأمريكي حول السر وراء ارتباط كلمة "أحمق" على محرك البحث "غوغل" بصورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، أنه هذه القضية أثيرت في جلسة استماع لمدير شركة "غوغل"، "ساندار بيتشاي"، أمام الكونغرس، وسأله أعضاء مجلس النواب الأمريكي إذا كان هذا الربط مثالا عن التحيز السياسي للموقع، فنفى مدير "غوغل" ذلك.

وأرجع مدير "غوغل" السبب إلى أن كلمة "أحمق" هي الآن أكثر كلمات البحث رواجاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتساءلت عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، زوي لوفغرين، "لماذا يعطي البحث عن كلمة "أحمق" صورا من بينها صورة الرئيس؟" كيف يحدث هذا، وكيف تتم عملية البحث؟

وبرر بيتشاي ذلك مجيباً أن "البحث في غوغل يعتمد على المليارات من الكلمات المفتاحية تترتب على أساس عوامل كثيرة، من بينها العلاقة فيما بينها وتكرارها في النصوص المنشورة على الانترنت".

وقال في رده على لوفغرين إن الأمر "ليس رجلا يقف وراء الشاشة ويقرر بنفسه الإجابات التي تقدمها للباحثين على "غوغل".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهته، طرح ستيف تشابوت، سؤالا عن سبب ظهور الأخبار السلبية فقط عندما يبحث عن قانون الرعاية الصحية لحزبه، فرد عليه بيتشاي بأن الأخبار السلبية تظهر أيضا عندما يبحث الناس عن كلمة "غوغل".

وقد تبينت العلاقة بين كلمة "أحمق" والرئيس ترامب في غوغل مطلع هذا عام 2018 الجاري.

ويرى البعض أن المحتجين البريطانيين رفعوا أغنية "الأحمق الأمريكي" في قائمة الأغاني الأكثر رواجا في البلاد، خلال زيارة ترامب لبريطانيا في تموز، وهو ما عزز الارتباط بين كلمة "أحمق" والرئيس الأمريكي على الانترنت.

كما نشر مدونون على موقع "ريديت" سلسلة مقالات فيها صور ترامب وتتضمن كلمة "أحمق"، بهدف التلاعب بمحركات البحث والتأثير في نتائجها، وهي عملية معروفة، لدى المدونين والناشطين على الانترنت.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يرتبط اسم رئيس أمريكي بكلمة سيئة. ففي عام 2003 ارتبط اسم الرئيس جورج بوش، في محركات البحث، بعبارة "الفشل الذريع".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close