بمعدل أكثر من طفل يومياً.. نحو 200 طفل لقوا مصرعهم في المتوسط منذ بداية 2017

كشفت الأمم المتحدة، إن نحو 200 طفل، قضوا على طريق الهجرة عبر البحر المتوسط منذ بداية 2017.

كشفت الأمم المتحدة، إن نحو 200 طفل، قضوا على طريق الهجرة عبر البحر المتوسط منذ بداية 2017.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الأممية ستافان دوجاريك للصحافة في نيويورك، يوم الخميس "حسب بيانات أعلنتها منظمة يونسيف ، فإن ما لا يقل عن 200 طفل توفوا على طول طريق الهجرة الخطير في وسط البحر المتوسط من شمال إفريقيا إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام، أي بمعدل أكثر من طفل واحد في اليوم".

وأضاف المسؤول الأممي "تظهر بيانات عام 2017 أن عددا متزايدا من اللاجئين والمهاجرين، بما في ذلك الأطفال، يسلكون طريق وسط البحر المتوسط الخطير للوصول إلى أوروبا، على الرغم من المخاطر الكامنة في الرحلة"

ولفت دوجاريك الى انه "منذ بداية العام وحتى الـ 23 من أيار الجاري وصل أكثر من 45 ألف لاجئ ومهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر، بزيادة قدرها 44% عن نفس الفترة من العام الماضي، يشمل ذلك حوالي 5500 طفل غير مصحوبين بذويهم".

وحثت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونسيف" قادة قمة الدول الصناعية السبع الكبرى، على "اعتماد خطة عمل من أجل حماية الأطفال اللاجئين والمهاجرين من الاستغلال والعنف، وإنهاء احتجاز الأطفال الذين يسعون للوصول إلى مراكز اللجوء أو الهجرة، وإبقاء الأسر معا كأفضل وسيلة لحماية الأطفال".

ومن المقرر أن تكون قضايا الهجرة مدرجة على قائمة أولويات اجتماع قمة مجموعة السبع الكبرى التي تضم الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وكندا وبريطانيا، والذي سيعقد يومي غدا وبعد غد في جزيرة صقلية الإيطالية.

يشار إلى أن المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جويل ميلمان قال في 25 نيسان الماضي، ان أكثر من  ألف مهاجر فقدوا أو قضوا غرقاً لدى محاولتهم عبور البحر المتوسط للوصول إلى دول أوروبية، منذ بداية العام الحالي.

سيريانيوز

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close