للمرة الأولى.. ملهى ليلي للمراهقين في لبنان

افتتح في بيروت أول ملهى ليلي للمراهقين الذين يتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما، فيما يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في العالم العربي .

 

افتتح في بيروت أول ملهى ليلي للمراهقين الذين يتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما، فيما يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في العالم العربي ..

 

ونقلت  وسائل اعلام عن صاحبة المشروع الين مخول قولها انه "من خلال هذا المشروع تقوم بتحضير رواد الملهى لتجربة السهر المسؤولة مستقبلاً،" مشيرة الى أن "هذا الملهى سيكون أكثر أماناً للأولاد من المولات وأي مكان آخر، يمكنهم التدخين فيه أو شرب الكحول من دون حسيب أو رقيب".

وتاتي فكرة انشاء ملهى مختص للمراهقين بعد دعوات عدة من الأهالي على ايجاد أماكن أمنة للسهر والترفيه لأبنائهم بعيدا عن الكبار وعاداتهم السيئة والغير أخلاقية كتناول الكحول والتدخين.

ويتميز الملهى الجديد بتقديم عروض وتجارب سهر مختلفة تماما عن حفلات الكبار، مع ابقاء الموسيقى والرقص والطعام والمشروبات المختلفة المشابهة للكوكتيلات لكم من دون كحول. كما سيتضم سهرات غناء في أيام العطلة المدرسية.

 

و صمم الملهى تماما كالملاهي المعتادة من حيث المؤثرات والأجواء الموجودة في الداخل، بدءا بالموسيقى والإضاءة والديكور، كما يتسع الملهى لحوالي 300 شخص ويتضمن فريق عمل خبراء متدربين بالتعامل مع المراهقين مهمتهم خدمة الزوار، بالإضافة الى فريق أمني مهمته حماية الحفلات ومراقبتها وتطبيق القوانين الصارمة.

 

وتبلغ تكلفة البطاقة حوالي 20 دولار للشخص الواحد، يحصل بموجبها الزائر على ست أوراق يستخدمها لتبديلها بالمشروبات والأطعمة، وقد خصصت هذه المنظومة لمنع الزائرين من التعامل بالأموال مباشرة.

ومن قوانين الملهى أن لا يسمح بدخول الكبار والأهالي، تعزيزاً للإستقلالية  التي ستعزز من ثقة المراهقين بأنفسهم وبالمكان الذي يسهرون فيه.

يشار الى انه تم افتتاح ملهى مشابه في دبي عام 2012، غير انه كان مخصص لمن تقل اعمارهن عن 21 عاما ، كما انه يقدم عروض استعراضية حية، وبدون تقديم مشروبات تحتوي على الكحول.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close