تضرر محاصيل زراعية في عدة محافظات بسبب الظروف الجوية

08.05.2024 | 18:03

تسببت الامطار الغزيرة والرياح القوية، خلال اليومين الماضيين، بحدوث أضرار في المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة في عدة مناطق بأرياف حمص وحماه واللاذقية وطرطوس والحسكة.

وقال مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا، في تصريح لوكالة "سانا"، إن الأضرار شملت معظم المناطق الجبلية بدءاً من ناحية الدالية وامتدت إلى منطقة صلنفة.

وأضاف ان محصول التبغ تضرر بنسبة كبيرة في معظم الحقول، إضافة إلى تضرر أشجار الزيتون ومحصول القمح وباقي أنواع الأشجار المثمرة بنسب أقل.

وفي طرطوس، أوضح رئيس صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس حيدر شاهين ، ان الظروف الجوية ادت الى تضرر محصول التبغ في منطقتي القدموس وبانياس، إضافة إلى تضرر محصول التفاح في منطقة صافيتا.

وعن الحسكة، بين معاون مدير الزراعة عز الدين الحسو ، أن الامطار الغزيرة والرياح القوية ادت إلى إلحاق الأضرار بمساحة 11 ألفاً و300 دونم مزروعة بمختلف المحاصيل الزراعية الموجودة في عدة مناطق.

وفي ريف حمص الغربي، اعلن مدير الزراعة عبد الهادي درويش سانا أن موجة البرد أثرت في بساتين التفاح في بعض المناطق. 

وعن حماه، ذكر  رئيس دائرة الزراعة في مصياف رامي صالح، أن الأمطار الغزيرة والرياح القوية تسببت بأضرار شاملة في العديد من الأشجار المثمرة وخاصة محصولي التفاح واللوزيات والخوخ.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved