الحكومة تؤكد على وضع رؤية متكاملة لـ "النهوض" بالقطاع الزراعي.. وتناقش صك المسؤولية الطبية

15.11.2022 | 19:22

أكد مجلس الوزراء الثلاثاء على ضرورة إعداد رؤية متكاملة للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال إجراءات قابلة للتنفيذ تشمل تأمين مستلزمات هذا القطاع من بذار وسماد ومحروقات.

وشدد المجلس في جلسته الأسبوعية، في الوقت نفسه على منع استثمار الأراضي المخصصة لزراعة القمح بأي محصول آخر باعتباره أساس الأمن الغذائي إضافة إلى دراسة تبسيط إجراءات منح القروض الخاصة بالقطاع الزراعي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة له.

وأقر المجلس خطة المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي لناحية المشاريع المنفذة التي دخلت الاستثمار والمشاريع قيد التنفيذ والمساحات المخطط استصلاحها وأكد ضرورة زيادة المساحات المستصلحة من الأراضي القابلة للزراعة وفق خطة متكاملة والإسراع باستثمار هذه المساحات وإدخالها في الإنتاج الزراعي الفعلي.

وأكد رئيس المجلس حسين عرنوس أهمية بذل كل الجهود لتوفير المواد الغذائية الأساسية بكميات كافية في الأسواق المحلية والتشدد بمراقبة هذه الأسواق والأسعار ومحاسبة المحتكرين والمخالفين بالتوازي مع زيادة الإنتاج وتقديم الدعم للعملية الإنتاجية.

واعتمد المجلس مذكرة وزارة الثقافة المتعلقة ببرنامج بناء الفكر لدى شريحتي الأطفال واليافعين بهدف بناء جيل واع محصن ضد الأفكار السلبية لمصادر الثقافة المتعددة وتنمية طاقات الجيل وقدراته وكفاءاته في مختلف المجالات، كما تم التأكيد على أهمية تأمين الرعاية لمختلف الشرائح العمرية واحتضان المواهب المتميزة وتعزيز القيم الإيجابية لها وتطوير معارفها الفكرية والثقافية.

واطلع المجلس من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم على مراحل إنجاز مشروع المجمع الإسعافي لمشفى المواساة الجامعي بدمشق لجهة مراحل التنفيذ وتأمين التجهيزات والمستلزمات، وأكد المجلس أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لإنجاز المشروع ووضعه بالخدمة نهاية العام القادم.

 من جهة أخرى ناقش المجلس الإجراءات اللازمة لتنشيط واقع السياحة العلاجية والطبية بما فيها إنجاز مراكز طبية معتمدة في مختلف الاختصاصات الطبية والعلاجية وتنظيمها وفق أسس واضحة ومحددة..

وفي سياق اخر، ناقش المجلس مشروع الصك التشريعي الخاص بتأمين المسؤولية المهنية الطبية بما ينعكس إيجاباً على المتضرر من الخطأ الطبي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved