بهدف قاتل إيطاليا تبلغ ثمن نهائي كأس أوروبا على حساب كرواتيا وإسبانيا تحصد العلامة الكاملة

ايطاليا

25.06.2024 | 12:19

استطاعت إيطاليا أن تعود من بعيد وتحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم بتعادل مثير أمام كرواتيا في الوقت بدل الضائع. فيما حققت إسبانيا العلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيقها الفوز الثالث تواليا عندما تغلبت على ألبانيا 1-0 الاثنين في دوسلدورف في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس اوروبا لكرة القدم في ألمانيا.  

وكانت كرواتيا في طريقها إلى ثمن النهائي ووضع إيطاليا على لائحة الانتظار عندما تقدمت بهدف قائدها المخضرم لوكا مودريتش (55)، لكن حاملة اللقب خطفت هدف التعادل في الدقيقة الثامنة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر البديل ماتيا زكانيي. وضمنت ايطاليا وصافة المجموعة خلف اسبانيا صاحبة العلامة الكاملة، وضربت موعدا مع سويسرا في الدور المقبل.

وسجل لاعب وسط ريال مدريد الاسباني الهدف في الدقيقة 55 بعد دقيقة واحدة من إهداره ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي العملاق جانلويجي دوناروما.

 وهز مودريتش الشباك بعمر 38 عاما و289 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق لمهاجم النمسا إيفيتشا فاستيتش عام 2008 في سن 38 عاما و257 يوما.

ومن جهتها، حصدت إسبانيا بتشكيلة رديفة العلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيقها الفوز الثالث تواليا عندما تغلبت على البانيا 1-0 الإثنين في دوسلدورف في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس اوروبا لكرة القدم في ألمانيا.  

وسجل فيران توريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.

وبذلك، رفعت إسبانيا رصيدها إلى 9 نقاط مقابل نقطة واحدة لألبانيا.

وتلتقي إسبانيا في ثمن النهائي الأحد المقبل مع ثالث المجموعة الأولى أو الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved