الأخبار المحلية

مقتل 5 عناصر للحرس الثوري الإيراني في سوريا بينهم عقيد

نقلت وسائل إعلام ايرانية ان 5 عناصر من الحرس الثوري بينهم ضابط قتلوا في سوريا، دون تفاصيل إضافية حول أسباب مقتلهم أو مكانه. 

08.12.2015 | 21:03

قالت وسائل اعلام ايرانية يوم الثلاثاء، ان 5 عناصر من الحرس الثوري بينهم ضابط برتبة عقيد قتلوا في سورية, دون ايراد تفاصيل إضافية حول أسباب مقتلهم أو مكانه. 

وأعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، يوم أمس مقتل سبعة عناصر منتمين للحرس الثوري الإيراني قتلوا على الأراضي السورية بعد إرسالهم إليها للقتال في صفوف القوات النظامية.

وكان موقع "مشرق نيوز" الإخباري أعلن في وقت سابق أن طيار مروحية من الحرس الثوري الإيراني يدعى مسعود عسكري (25 عاما) قتل في محافظة حلب في 12 تشرين الثاني الماضي.


وأظهرت تقارير لوكالات أنباء تزايد خسائر ايران العسكرية في سوريا، خاصة الضباط ذوي الرتب العليا، في حين اعترفت طهران بمقتل تسعة جنرالات في المعارك بسوريا منذ عام 2013.

يشار الى عددا من ضباط الحرس الثوري الايراني قتلوا في سورية, بينهم القيادي نادر حميد، خلال معارك في القنيطرة والعقيد مسلم خيزاب خلال مهمة "استشارية"، مع الجيش النظامي بريف حلب، واللواء حسين همداني، الذي يعتبر أعلى رتبة في الحرس الثوري يقتل خارج ايران.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.