أخبار العالم

على خلفية اعتداء نيس الأضخم في أوروبا لهذا العام...مطار المدينة يخلي منطقة استلام الأمتعة

15.07.2016 | 16:48

أفادت وسائل إعلام, يوم الجمعة, أن قوات الأمن الفرنسية قامت بإخلاء منطقة استلام الأمتعة بمطار نيس جنوب فرنسا، وذلك على خلفية الهجوم الإرهابي الذي ضرب المدينة, يوم أمس الخميس, وأسفر عن مقتل 84 شخصا.

وفرضت قوات الأمن طوقا حول الجناح ولم يسمح لأحد بالدخول إلى المنطقة خلال فترة وجيزة.

وأوضحت الوسائل استنادا إلى شهود عيان أن عملية الإخلاء جاءت بسبب الاشتباه بحقيبة كانت موجودة في منطقة استلام الأمتعة، وظن أنها تحتوي متفجرات.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت, في وقت سابق من اليوم, عن مقتل 84 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بينهم 18 في حالة حرجة عندما اقتحم شخص يقود شاحنة حشدا الخميس في مدينة نيس جنوب فرنسا.

ووقع الحادث في شارع "بروميناد دي انغلي" الشهير في نيس أثناء إطلاق الألعاب النارية.

من جانبه اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تمديد حال الطوارئ التي كان يفترض ان ترفع بعد 15 يوما، لثلاثة اشهر إضافية. وتجيز حال الطوارئ التي اعلنت في اعقاب اعتداءات 13 شرين الثاني القيام بعمليات دهم بدون اذن من قاض وفرض الاقامة الجبرية على مشتبه بهم.

ويشار الى أن هذا هو الاعتداء الأضخم في أوروبا منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني في باريس 2015 واعتداءات 22 آذار في بروكسل, ما أثار موجة استنطار في العالم.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.