أخبار العالم

إيران تعلن احتجاز ناقلة أجنبية في الخليج كانت تهرب وقود لدول عربية

04.08.2019 | 13:39

اعلنت ايران، يوم الاحد، انها احتجزت ناقلة نفط أجنبية قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج ، كانت تهرب الوقود لبعض الدول العربية .

وقال قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية للحرس الثوري رمضان زيراهي، في تصريحات نشرتها وكالات انباء ايرانية، انه جرى توقيف سفينة أجنبية تحمل 700 الف لتر من الوقود المهرب.

وأوضح ان السفينة الاجنبية كانت قد تلقت الوقود من سفن اخرى لنقلها الى دول عربية في الخليج الفارسي ، دون الكشف عن اسماء تلك الدول.

واشار الى انه تم ضبط السفينة واعتقال طاقمها البالغ عددهم 7  افراد وهم من الاجانب..

وقامت ايران بخطوة مماثلة في 13 تموز، حيث احتجز خفر السواحل الإيراني سفينة "إم تي ريا" التي كانت ترفع علم بنما، قبل الإفراج عنها في وقت لاحق.

كما احتجزت ايران، في الشهر الماضي، ناقلة ترفع العلم البريطاني، في مضيق هرمز، لـ" ارتكابها مخالفات وعدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية"، وذلك عقب احتجاز قوات بريطانية  ناقلة إيرانية في منطقة جبل طارق.

وتأتي هذه التطورات مع تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة، لاسيما بعد اتهام الاخيرة طهران بالمسؤولية عن شن هجمات على ناقلات نفط في خليج عمان في الشهر الماضية، الامر الذي نفته ايران.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.