أخبار الرياضة

الجزائر تبلغ نهائي أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ 29 عام بهدف قاتل أمام نيجيريا

الجزائر

15.07.2019 | 09:13

تأهلت الجزائر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم إثر فوزها على نيجيريا بنتيجة 2–1 على ستاد القاهرة الدولي، لتواجه السنغال الجمعة المقبل.

وسجل المدافع النيجيري إيكونغ في مرماه في الدقيقة 39 وأدرك إيغالو التعادل لفريقه قبل أن يحرر رياض محرز زملائه في الوقت بدل الضائع إثر ضربة حرة مباشرة.

وهذه المرة الثالثة التي يخوض فيها "الخضر" الدور النهائي بعد 1980 و1990.

والتحق المنتخب الجزائري بنظيره السنغالي الذي تفوق على تونس 1-صفر في الوقت الإضافي بهدف لديلان برون خطأ في مرمى فريقه. وستكون المباراة النهائية استعادة للقاء الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة، والذي انتهى لصالح الجزائر 1-صفر.

وأكدت الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي، صحة ترشيحها لتكون أبرز المرشحين للقب بعد أن تصدر محاربو الصحراء المجموعة الثالثة في الدور الأول بثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، وفازوا في ثمن النهائي على غينيا بثلاثية نظيفة، وتخطوا ساحل العاج في ربع النهائي (4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1)، وهي المباراة التي تلقت شباكهم فيها هدفا للمرة الأولى في النسخة الحالية من البطولة.

أما نيجيريا العائدة الى البطولة بعد غياب عن نسختي 2015 و2017 اثر تتويجها بلقبها الثالث في 2013، فقدمت أداء تصاعديا بإشراف المدرب الألماني غيرنوت رور، فعبرت الدور الأول في المركز الثاني للمجموعة الثانية، قبل إقصاء الكاميرون حاملة اللقب 3-2 في الدور ثمن النهائي في إحدى أجمل مباريات البطولة حتى الآن وأكثرها ندية، وصولا الى التغلب على جنوب إفريقيا 2-1 في ربع النهائي، علما بأن الأخيرة كانت قد أقصت مصر المضيفة من الدور السابق.

سيريانيوز

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".