علوم وتكنولوجيا

"أبل" تعيد تطبيق الرقابة الأبورية OurPact   إلى متجرها

15.07.2019 | 20:49

أتاحت شركة "آبل" الأمريكية عودة تطبيق الرقابة الأبوية OurPact  إلى متجر التطبيقات التابع لها، وذلك بعد أن سبق وأن قامت بحظره من المتجر، حيث سمحت لمطوريه بإعادته بصيغته الأصلية ودون أي قيود عليه.

وذكر موقع The Verge الأمريكي، ان هذه الخطوة تمثل نهاية لنزاع استمر لأشهر بين أبل ومجموعة متنوعة من شركات الرقابة الأبوية المتأثرة بقيود الشركة، حيث أن قيام أبل بإزالة أو منع التحديثات للعديد من هذه التطبيقات (بما في ذلك OurPact) أثار الدهشة لدى الكثيرين.

وكانت المشكلة أن هذه التطبيقات تستخدم مجموعة من الأدوات تسمى MDM، أو الإدارة متعددة الأجهزة، والمصممة لإدارة الأجهزة في تكنولوجيا المعلومات والبيئات المدرسية، وهو ما كان مسموحًا به في متجر التطبيقات في مجموعة متنوعة من التطبيقات على مستوى المؤسسة بعد تغيير قاعدة "أبل"، وأشار تقرير في ذلك الوقت إلى أن حظر أبل تزامن مع طرحها الخاص لأداة الرقابة الأبوية Screen المضمنة في iOS 12.

سيريانيوز


TAG:

المركزي يحدد قائمة المستوردات التي يقوم بتمويلها.. تعرف عليها

أكد مصرف سورية المركزي أنه يقوم بتمويل قائمة المستوردات لمواد "الرز والسكر والزيوت والسمون /دوكما/ والشاي وحليب الأطفال الرضع والمتة والبذور الزراعية وبيض التفقيس وصيصان لآمات وجدات الفروج والبياض والأدوية البشرية وموادها الأولية".

بسام كوسا : لهذا السبب ابتعدت عن الأعمال المشتركة وهذا رأيي بالهيبة

كشف الفنان بسام كوسا عن سبب رفضه المشاركة في الأعمال الدرامية المشتركة في الآونة الأخيرة ، مشيرا الى أنه يعارض "فبركة" العلاقات داخل العمل بحيث يكون أفراد العائلة من جنسيات مختلفة، فهذا يتعارض مع روحية الدراما على حد تعبيره.