أخبار العالم

شقيق بن سلمان يعود الى ممارسة عمله في الولايات المتحدة

06.12.2018 | 19:02

عاد السفير السعودي في الولايات المتحدة خالد بن سلمان شقيق ولي العه،  الى واشنطن لممارسة عمله، وذلك بعد شهرين على مغادرتها على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول في 2 تشرين الاول الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن المتحدثة باسم السفارة ان "الامير خالد بن سلمان متواجد في واشنطن".

وكان خالد بن سلمان غادر مكان عمله في واشنطن، والذي يعتبر من اهم المواقع الدبلوماسية للسعودية في العالم، بسبب التطورات المتسارعة لقضية خاشقجي، فيما طلبت منه وزارة الخارجية الأمريكية أن "يجلب معلومات لدى عودته.

وتأتي عودة خالد بن سلمان،  بعد طرح مشروع قرار في مجلس الشيوخ الامريكي يشير الى تورط ولي العهد السعودي، في مقتل خاشقجي.

الا ان الادارة الامريكية تعتبر انه لا يوجد دليل قاطع حتى الان على ان محمد بن سلمان متورط بقضية خاشقجي على الرغم من تقارير اشارت الى ان وكالة الاستخبارات الامريكية سي أي ايه انها خلصت من خلال تقييم سري الى ان ولي العهد اعطى الامر بقتل خاشقجي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وقتل خاشقجي أحد أبرز المعارضين لسياسات السعودية وكان مقيم في أمريكا في 2 تشرين الأول الماضي، في مقر قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني سعودي، حيث أقرت الرياض بمقتله بسبب "عراك بالأيدي".

وتواجه السعودية ضغوطات دولية ، حيث فرضت واشنطن والمانيا وفرنسا عقوبات على الرياض بسبب دورها في مقتل خاشقجي.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..