الأخبار المحلية

تواصل الاحتجاجات في لبنان تنديداَ بتدهور الوضع المعيشي وانهيار العملة

09.03.2021 | 17:31

واصل المحتجون اللبنانيون قطع الطرقات في مختلف المناطق، احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية، وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية.

 وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان المتظاهرين قطعوا عدة طرقات في بيروت وطرابلس وصور، حيث وضعوا اطارات سيارات وحجارة وسط الشوارع.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون عقد، يوم الاثنين، اجتماعا اقتصاديا ماليا أمنيا وقضائيا، بحضور رئيس الحكومة، حسان دياب، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وقادة الأجهزة الأمنية، وحاكم مصرف لبنان، لمناقشة آخر الأوضاع، وإيجاد الحلول لها.

وتفاقمت الاحتجاجات في مناطق متفرقة بلبنان، خلال الفترة الاخيرة، تنديداَ بسوء الوضع المعيشي وانهيار الليرة اللبنانية، فيما هدد رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية حسان دياب،  بالتوقف عن اداء مهامه، للضغط نحو تشكيل حكومة جديدة.

وعادت الاحتجاجات إلى شوارع المدن، على خلفية تدني العملة اللبنانية إلى أدنى مستوى لتصل الى اكثر من 10 الاف ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.

ويعاني لبنان من ازمة سياسية واقتصادية خانقة منذ اكثر من سنة ، وذلك بسبب الفشل في تشكيل حكومة لبنانية جديدة وانهيار الليرة اللبنانية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.