أخبار العالم

قناة السويس: 55 سفينة اتجهت للعبور عبر طريق راس الرجاء الصالح

17.12.2023 | 20:22

أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق أسامة ربيع، الاحد، إن 55 سفينة اتجهت للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح، خلال الفترة من 19 تشرين الثاني وحتى اليوم.

واضاف ربيع في بيان له أن "حركة الملاحة في القناة منتظمة"، لافتا إلى أن "الهيئة تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر".

واعتبر ربيع  أن نسبة السفن المتجهة إلى رأس الرجاء الصالح تعتبر ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة.

وأوضح ربيع أن قناة السويس شهدت، اليوم الأحد، عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 ملايين طن، مؤكدا أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر، حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول.

وشهدت الأيام الماضية في البحر الأحمر تصاعد الهجمات التي تستهدف السفن التجارية التي تمر من هذا الممر المائي الذي يعد المعبر الرئيسي لـ40% من التجارة الدولية.

وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) أعلنت في وقت سابق استهداف سفينتي حاويات في البحر الاحمر ، قالت إنهما كانتا متجهتين إلى إسرائيل، بصاروخين، "بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية".

وتستهدف جماعة أنصار الله اليمنية سفنًا تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردا على ما يجري من أحداث في قطاع غزة.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.