الاخبار السياسية

روسيا تعلن مكان وموعد انعقاد جلسة أستانا القادمة

31.07.2023 | 16:13

أعلنت روسيا، عن موعد الجولة 21 من محادثات صيغة "أستانا" بشأن سوريا، والذي سيجرى قبل نهاية العام الجاري في كازاخستان بعد موافقتها على استضافة الاجتماعات.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائبل بوغدنوف" إن الكازاخستانيين أعربوا عن استعدادهم لمواصلة اللقاءات في أستانا لذلك، ننطلق من حقيقة أن هناك بالفعل اتفاقاً بين الدول الضامنة الثلاث، أعني روسيا وإيران وتركيا، من أجل عقد الاجتماع الحادي والعشرين بحلول نهاية هذا العام.

ويأتي إعلان "بوغدانوف" بشأن إجراء الجولة 21 من محادثات صيغة أستانا عقب يوم على تأكيد مصدر في وزارة الخارجية الروسية على وجود نقاش بشأن اجتماع جديد لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران وتركيا، ضمن مسار التقارب بين دمشق وأنقرة.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر في الخارجية الروسية، إن موضوع الاجتماع الجديد لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران وتركيا قيد الدراسة، مشيراً إلى أنه من أجل التوصل إلى نتيجة، من الضروري أن تتوافق جداول جميع الوزراء"، مضيفاً إن العملية مستمرة.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.