المنوعات

حجاب للجنسين أحدث صيحات الموضة من بينيتون

15.11.2021 | 00:23

طرحت سلسلة متاجر شركة الأزياء الإيطالية الشهيرة "بينيتون" مؤخراً في الأسواق مجموعة من أغطية الرأس يمكن أن يرتديها النساء والرجال على حد سواء أطلقت عليها اسم "حجاب للجنسين".

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن هذه الأغطية تندرج في إطار خطة تروج لـ "التعددية وتلاقح الثقافات"، وتعود فكرتها للرابر الإيطالي غالي عمدوني المولود في ميلانو لأبوين تونسيين.

وتتميز تلك الأغطية بألوانها المتنوعة وبأقمشتها المطاطية المزركشة، وتباع مقابل 40 دولارا تقريبا.

كما تسعى بينيتون" للتعاون مع "غالي" لتعزيز حضورها في منصات العرض والسوق الدولية، ونتج عن ذلك التعاون إطلاق تشكيلة متنوعة من الملابس تتضمن قبعات مطرزة، وسترات قطنية فضاضة وحقائب ظهر بأشكال متنوعة ومناسبة لأن يرتديها النساء والرجال.

وبرر غالي سبب إطلاق "حجاب" للجنسين برغبته تصميم ملابس تمثل جيله قائلا في تصريحات صحفية إن "الحجاب لباس فريد طالما كنت أرغب في تصميمه. ولم تمانع الشركة إدراجه ضمن تشكيلة الأزياء الأخيرة".

وأضاف غالي "عندما كنت طفلا، تعرضت للتنمر في المدرسة، لقد سئمت من ربط كل ما هو عربي بأمور سلبية".

وأردف " لم أجد وقتها من يمثلني. لذا أعتقد أنه من المهم الآن أن نبرز هذا التنوع ونؤكد أن الاختلاف قيمة مضافة".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.