الاخبار السياسية

أمريكا وفرنسا تدينان الهجمات على ادلب وتدعوان إلى وقف التصعيد

05.01.2022 | 20:11

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا الهجمات التي تتعرض لها محافظة ادلب، كما دعتا إلى وقف التصعيد في المنطقة بشكل فوري.

 وذكرت السفارة الأمريكية في دمشق عبر بيان نشر على صفحتها الفيسبوك، أن واشنطن تدين الهجمات التي تضر بالبنى التحتية بما في ذلك محطة مياه بالقرب من ادلب.

ودعت الولايات المتحدة النظام السوري وروسيا إلى "وقف التصعيد في المنطقة واحترام وقف اطلاق النار" في سوريا.

وفي سياق متصل، نددت الخارجية الفرنسية بالهجمات التي تطال البنى التحتية في ادلب، داعية إلى "وقف التصعيد بشكل فوري"، بما يضمن "حماية السكان المدنيين وعاملي المنظمات الإنسانية وفق القانون الدولي"

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا  أعلن، يوم الثلاثاء، عن مقتل عنصر تابع للجيش النظامي وإصابة 2 آخين بجروح جراء تعرضهم للاستهداف من قبل فصائل المعارضة المسلحة في محافظتي حلب وحماه.

ومع بدء العام الجديد، تجددت عمليات القصف،  على مناطق في ريف ادلب، مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، حيث اتهمت مصادر معارضة الطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك.

وتتعرض مناطق وبلدات في حلب وحماه وادلب بين الحين والآخر لقصف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة.

وتم في عام 2018 التوقيع على مذكرة سوتشي المتعلقة بادلب بين تركيا وروسيا حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، لكن المنطقة تتعرض للهجمات والقصف المتبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.