أخبار الرياضة

يوفنتوس يثأر من إنتر بالدوري الايطالي وينعش آماله في التأهل لدوري الأبطال

يوفنتوس

16.05.2021 | 00:45

أبقى يوفنتوس على آماله الضئيلة في التواجد في المسابقة القارية العريقة دوري الابطال عندما تغلب على إنتر المتوج باللقب ومدربه السابق أنطونيو كونتي 3-2 على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو.

وحقق يوفنتوس الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 إثر طرد لاعب وسطه الدولي الأوروغوياني رودريغو بنتانكور، الأهم بفوزه الثاني تواليا والـ22 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 75 نقطة وصعد الى المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطتين أمام نابولي الذي يحل ضيفا على فيورنتينا الأحد في ختام المرحلة.

ولا يزال مصير يوفنتوس بالتأهل الى المسابقة القارية العريقة يتوقف على نتائج منافسيه ميلان ونابولي، ففي حال فوز الاول على كالياري غدا سيضمن البطاقة الثالثة، فيما سيظفر نابولي بالرابعة في حال فوزه على فيورنتينا وهيلاس فيرونا.

وثأر يوفنتوس لخسارته أمام إنتر صفر-2 ذهابا وألحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم.

وهي المباراة الرابعة بين الفريقين بعد الاولى في الدوري (فاز إنتر 2-صفر) ومباراتين في نصف نهائي مسابقة الكأس (خسر إنتر على ارضه 1-2 وتعادلا سلبا في تورينو).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" اثر عرقلة جورجو كييليني داخل المنطقة من ماتيو دراميان بعد ركلة ركنية فانبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بقوة تصدى لها هاندانوفيتش وتهيأت أمام الدون الذي تابعها داخل المرمى (24).

وهو الهدف الـ29 لرونالدو هذا الموسم فعزز صدارته لائحة الهدافين.

وحصل إنتر ميلان بدوره على ركلة جزاء اثر عرقلة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس داخل المنطقة من المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت، فانبرى لها الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو إلى يمين الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني (36) رافعا رصيده إلى 23 هدفا منفردا بوصافة لائحة الهدافين.

وأهدر المدافع الدولي البرازيلي دانيلو فرصة منح التقدم مجددا ليوفنتوس عندما تهيأت أمامه كرة أمام المرمى فلعبها برعونة بعيدا عن الخشبات الثلاث (42)، لكن زميله الدولي الكولومبي خوان كوادرادو نجح في قيادة يوفنتوس الى التقدم في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (45+3).

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه بنتانكور لتلقيه الانذار الثاني (55).

وسجل كييليني هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بيد ان الحكم بداعي ارتكاب لوكاكو خطأ بحق قائد يوفنتوس قبل أن يعود ويحتسبه بعد اللجوء الى حكم الفيديو الذي كشف مسك الاخير لمهاجم إنتر بيده ما تسبب في سقوطه (83).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء اثر عرقلة كوادرادو داخل المنطقة من بيريشيتش فانبرى لها الكولومبي بنفسه مسجلا هدف الفوز (88).

وطرد لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعرقلته كوادرادو المنطلق في هجمة مرتدة من منتصف الملعب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.