الأخبار المحلية

فصائل معارضة تسيطر على كفرنبودة.. وقصف يستهدف معرة النعمان وجسر الشغور بادلب

22.05.2019 | 12:02

سيطرت فصائل معارضة يوم الاربعاء على مدينة كفرنبودة بريف حماه الشمالي الغربي فيما تعرضت معرة النعمان وخان شيخون وجسر الشغور في ريف ادلب للقصف.

وقالت مصادر ممصادر ميدانية خاصة قي المنطقة لا ترغب بالكشف عن اسمها ان "فصائل معارضة تمكنت من السيطرة على كفرنبودة منذ صباح اليوم".

وكانت مصادر مؤيدة نفت في وقت سابق سيطرة فصائل معارضة على كفرنبودة وذلك قيامها مساء الثلاثاء بهجوم عنيف لاعادة السيطرة على المدينة..

وفي ادلب، قالت مصادر معارضة ان "الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت خان شيخون ومعرة النعمان وجسر الشغور والبارة والشيخ مصطفى في ريف ادلب مما ادى الى سقوط قتلى وجرح"ى.

بالمقابل، قالت مصادر مؤيدة ان "وحدات الجيش قصفت براجمات الصواريخ تحركات الإرهابيين في بلدة كرناز ومعسكر بريديج على بلدة الهبيط وترملا و قريتي عابدين والقصابية وما حولهما بريف ادلب".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأ الجيش النظامي منذ 6 ايار الجاري، مدعوماَ بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته عدة بلدات، بالتزامن مع حملة قصف على معاقل المعارضة بريف ادلب.

 سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.