الأخبار المحلية

ارتفاع عدد قتلى تفجير مرفأ بيروت إلى 171 قتيلاَ

12.08.2020 | 17:55

اعلن وزير الصحة في الحكومة اللبنانية المستقيلة حمد حسن، عن ارتفاع عدد قتلى التفجير المدمر الذي هز مرفأ بيروت الاسبوع الماضي، الى 171 شخصاَ .

وذكرت وكالات انباء، ان الحسن قال، في تصريحات أدلى بها للصحفيين خلال اجتماعه مع مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ريك برينن، إن عدد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت بين 30 و40 شخصاَ.

واشار الى ان نحو 1500 شخص يتطلبون "علاجات دقيقة خاصة"، حيث لايزال 120 منهم في العناية المشددة.

ووقع انفجار بيروت المدمر ، يوم الثلاثاء الماضي، مما اسفر عن اصابة اكثر من 6 الاف، وتشريد مئات المواطنين، كما تسبب الانفجار بدمار واسع النطاق في العاصمة،  حيث أشار المحافظ إلى أن قيمة الخسائر  قد ترتفع إلى 15 مليار دولار.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب استقالة حكومته، تحت ضغط الشارع اللبناني، بعد أيام من الانفجار الذي  ضرب العاصمة بيروت .

وتقول السلطات اللبنانية إن الانفجار كان نتيجة تفجير 2750 طنا من نترات الأمونيوم التي كانت مخزنة بطريقة "غير آمنة" في مرفأ بيروت لـ 6 سنوات.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.