الأخبار المحلية

ابنة ماهر الاسد تفوز بمركزين في مسابقة واحدة .. والصفحة الناطقة باسمه توضح ..

13.04.2019 | 14:51

قوبل تناقل صورة عبر حسابات "موالية" الجمعة لابنة ماهر الاسد ( شام ) وهي تتوج بالمركز الاول والثاني في بطولة الفرق السورية للفروسية ، بموجة واسعة من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي .

ونقلت الحسابات الصورة عن صفحة تحمل اسم ( ماهر الاسد ) وتظهر فيها شام الاسد وقد وقفت على منصتي المركز الاول والثاني وكُتب شرح على الصورة يقول " حققت الفارسة شام الاسد اليوم المركزين الاول والثاني ضمن بطولة الفرق في سورية"

واستدعى نشر الصورة مرفقة بالشرح تساؤلات مئات المعلقين عن الكيفية التي يمكن ان يحقق فارس مركزين في سباق واحد ؟ قبل ان تعود صفحة "ماهر الاسد" لتوضح بانه في مسابقات قفز الحواجز التي تجري على مدى ايام عدة "يحق للفارس الاشتراك بجوادين لكل فئة" جواد "مسمى" يؤهله للنهائيات وجواد "غير مسمى" ويمكن ان يفوز بالاثنين بمراكز في المنافسات.

 

واوضح المنشور على الصفحة بانه "اذا حاز الفارس على المركز الثاني بجواده الآخر ( الغير مسمى) فإنه عندها يكون قد حاز على مركزين بنفس البطولة ، مركز أول بجواده المسمى ومركز ثاني بجواده الآخر" ، منوها بان الامر ذاته حصل مع "باسل الاسد".

وبدأت يوم الخميس مسابقات الفرق السورية " تيم سبيرت" ( Team Spirit ) في دمشق التي كان فوز "شام" بالمركزين ضمن منافساتها.

واعتاد افراد من عائلة الاسد ممارسة رياضة الفروسية وكان اشهرهم الابن البكر لحافظ الاسد "باسل" شقيق الرئيس الحالي بشار الاسد والذي حاز على عدة بطولات محلية واقليمية ومعروف باسم "الفارس الدهبي"، توفي في العام 1994 في حادث غامض.


سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".