الأخبار المحلية

دخول 200 شاحنة امريكية تحمل اسلحة ومعدات لوجستيه الى مناطق سيطرة (قسد)

24.08.2019 | 16:12

افادت وكالة سانا السبت نقلا عن مصادر "اهلية" قولها ان "الولايات المتحدة ادخلت خلال الساعات الماضية نحو 200 شاحنة تحمل اسلحة ومعدات لوجيستية لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)".

واضافت المصادر للوكالة ان "هذه القافلة دخلت بشكل غير شرعي عبر معبر سيمالكا النهري الذي يربط بين منطقة كردستان شمال العراق والحسكة حيث شوهدت القافلة وهي تعبر حي الهلالية غرب مدينة القامشلي متجهة إلى منطقة رأس العين شمال غرب مدينة الحسكة بنحو 85 كم بالقرب من الحدود التركية".

وكانت وكالة الاناضول قالت الاثنين الماضي ان قافلة جديدة مؤلفة من 60 شاحنة، تحمل مساعدات عسكرية ولوجستية أمريكية دخلت إلى مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في سورية عبر معبر سيمالكا، واتجهت إلى منطقة خراب عشق جنوبي مدينة عين العرب.

وتدعم الولايات المتحدة " قوات سورية الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مساحات واسعة شمال وشرق سورية.

ويأتي تقديم المساعدات الامريكية الى المقاتلين الاكراد مع تواصل العمل على انشاء مركز عمليات مشترك يتعلق بـ "المنطقة الامنة" بعد اتفاق امريكي تركي في هذا الخصوص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.