الأخبار المحلية

دخول 200 شاحنة امريكية تحمل اسلحة ومعدات لوجستيه الى مناطق سيطرة (قسد)

24.08.2019 | 16:12

افادت وكالة سانا السبت نقلا عن مصادر "اهلية" قولها ان "الولايات المتحدة ادخلت خلال الساعات الماضية نحو 200 شاحنة تحمل اسلحة ومعدات لوجيستية لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)".

واضافت المصادر للوكالة ان "هذه القافلة دخلت بشكل غير شرعي عبر معبر سيمالكا النهري الذي يربط بين منطقة كردستان شمال العراق والحسكة حيث شوهدت القافلة وهي تعبر حي الهلالية غرب مدينة القامشلي متجهة إلى منطقة رأس العين شمال غرب مدينة الحسكة بنحو 85 كم بالقرب من الحدود التركية".

وكانت وكالة الاناضول قالت الاثنين الماضي ان قافلة جديدة مؤلفة من 60 شاحنة، تحمل مساعدات عسكرية ولوجستية أمريكية دخلت إلى مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في سورية عبر معبر سيمالكا، واتجهت إلى منطقة خراب عشق جنوبي مدينة عين العرب.

وتدعم الولايات المتحدة " قوات سورية الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مساحات واسعة شمال وشرق سورية.

ويأتي تقديم المساعدات الامريكية الى المقاتلين الاكراد مع تواصل العمل على انشاء مركز عمليات مشترك يتعلق بـ "المنطقة الامنة" بعد اتفاق امريكي تركي في هذا الخصوص.

سيريانيوز


TAG:

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.