أخبار العالم

بمشاركة سورية.. افتتاح معرض اكسبو 2020 في دبي

01.10.2021 | 16:19

افتتح في إمارة دُبي مساء الخميس معرض إكسبو 2020، بمشاركة سورية وهو أول معرض "إكسبو" دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا.


وقالت وسائل اعلام بان أكثر من 190 دولة تعرض ثقافاتها وابتكاراتها، داخل أجنحة مدهشة من الناحية المعمارية، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتارا.

وأنفقت حكومة دبي ما يقدر بنحو 7 مليارات دولار على الحدث، فيما تأمل في جذب 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقبلة، لتعزيز السياحة والاستثمار في الإمارة.

ويقول المنظمون إنهم "سعداء" بمبيعات التذاكر، لكن المحللين يعتقدون أنهم سيكافحون لتحقيق الهدف بسبب القيود المستمرة على السفر العالمي.

ويمكن لمواطني جميع البلدان زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، إذا ما كانوا قد تلقوا تطعيمهم بالكامل، بأحد لقاحات كوفيد - 19 المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.


وللدخول إلى المعرض نفسه، سيطلب من جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر، إظهار دليل على التطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا. وسيكون الاختبار المجاني متاحا لحاملي التذاكر في الموقع.

وأعلن حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، افتتاح المعرض في حفل أقيم مساء الخميس، ضم نجوما من جميع أنحاء العالم، من بينهم المغني الإيطالي أندريا بوتشيلي، ونجمة البوب البريطانية إيلي غولدينغ، وعازفة البيانو الصينية لانغ لانغ.

وتشارك سورية في المعرض بجناح تحت شعار "معاً..المستقبل لنا" حيث سيقدم رؤية شاملة عن التاريخ والثقافة والفنون والاقتصاد السوري وسيكون نافذة تعرض الحضارة السورية الثرية والعريقة.

ووفق القائمين على جناح سورية سيتعرف زواره على محطات عدة تعرض لبعض أهم المساهمات التاريخية السورية في الحضارة الإنسانية إذ سيتمكنون من رؤية نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت المتفق على أنها أول أبجدية في التاريخ وسيتعرفون على أقدم تدوين موسيقي مكتشف في العالم كما يركز الجناح على تطور المجتمعات الزراعية الأولى في سورية، بحسب وكالة سانا.

وفي محطة أخرى من الجناح سيقام معرض جماعي لرسامين سوريين تحت عنوان "أنا السوري" تمثل كل لوحة فيه وجهاً من سورية.

يشار الى ان معرض اكسبو 2020 تأجل بسبب فيروس كورونا لمدة عام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.