الاخبار السياسية

"قسد" تنفي الافراج عن معتقلي "داعش" لديها مقابل مبالغ مالية

23.11.2021 | 12:26

نفت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) مانشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، حول اطلاقها سراح معتقلي تنظيم "داعش" من السجون التابعة لها بشمال وشرق سوريا، مقابل مبالغ مالية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت "قسد" في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني، ان التقرير المنشور "كاذب"، حيث وقعت الصحيفة في "فخ التزوير والشهادات الكاذبة".

وكانت الصحيفة أصدرت تقريراَ جاء فيه أن قوات "قسد" التي تأوي نحو 10 آلاف مسلح تابعين لـ"داعش"، بشمال وشرق سوريا،  أفرجت عن سجناء مقابل أموال بموجب "مخطط مصالحة".

وبينت الصحيفة أن "نسخة من استمارة الإفراج تظهر أن الرجال السوريين المسجونين دون محاكمة يمكنهم دفع غرامة قدرها 8000 دولار ليتم إطلاق سراحهم، وكجزء من الصفقة يوقع المفرج عنهم تعهدا بعدم الانضمام إلى أي تنظيمات مسلحة وترك أجزاء من شمال وشرق سوريا تحت سيطرة "قسد".

 سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.