الاخبار السياسية

"قسد" تنفي الافراج عن معتقلي "داعش" لديها مقابل مبالغ مالية

23.11.2021 | 12:26

نفت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) مانشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، حول اطلاقها سراح معتقلي تنظيم "داعش" من السجون التابعة لها بشمال وشرق سوريا، مقابل مبالغ مالية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت "قسد" في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني، ان التقرير المنشور "كاذب"، حيث وقعت الصحيفة في "فخ التزوير والشهادات الكاذبة".

وكانت الصحيفة أصدرت تقريراَ جاء فيه أن قوات "قسد" التي تأوي نحو 10 آلاف مسلح تابعين لـ"داعش"، بشمال وشرق سوريا،  أفرجت عن سجناء مقابل أموال بموجب "مخطط مصالحة".

وبينت الصحيفة أن "نسخة من استمارة الإفراج تظهر أن الرجال السوريين المسجونين دون محاكمة يمكنهم دفع غرامة قدرها 8000 دولار ليتم إطلاق سراحهم، وكجزء من الصفقة يوقع المفرج عنهم تعهدا بعدم الانضمام إلى أي تنظيمات مسلحة وترك أجزاء من شمال وشرق سوريا تحت سيطرة "قسد".

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.