الأخبار المحلية

بوغدانوف: مجموعة عمل وقف "العمليات العدائية" بسوريا قد تبدأ نشاطها خلال ايام

15.02.2016 | 21:20

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, انه من المتوقع ان تباشر مجموعة عمل "وقف العمليات العدائية" بسوريا نشاطها خلال ايام, وذلك ضمن اتفاقات توصلت إليها القوى الكبرى خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي في ميونخ الألمانية.


ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية عن بوغدانوف قوله أنه "يجري التفاوض حول الشروط, و نحن على اتصال بالشركاء الأمريكيين للاتفاق على الشروط وشكل العمل."


وياتي ذلك بعدما قال نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف ، يوم الجمعة, ان فريق العمل الخاص بإعداد وقف العمليات العدائية في سوريا كلف بإعداد آلية بهذا الشأن خلال اسبوع.


وكان وزير الخارجية سيرغي لافروف قال, عقب انتهاء اجتماع "مجموعة الدعم الدولية" بشان سورية في ميونيخ,  انه من المهم استخدام قدرات الفريق الدولي لدعم سورية ولكي نؤثر على المجموعات على الأرض من خلال تلك الدول, هناك نماذج أخرى ستتبع من خلال فريق كوّن من روسيا وأمريكا وستضمن دبلوماسيين وعسكريين لمعرفة ما يجري على الأرض, و يجب تفويض هذا الفريق الذي سيعزز من اتباع النهج المشترك لا سيما في المناطق التي تسيطر عليها داعش وجبهة النصرة".


وعقدت المجموعة الدولية لدعم سوريا, والتي تضم نحو 17 دولة بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران, في مدينة ميونيخ الألمانية اجتماعا, يوم الخميس الماضي, لمناقشة سبل حل الأزمة السورية، وتوصلت لعدة اتفاقات اهمها ادخال مساعدات انسانية ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع.


وجاء هذا الاجتماع بعد تأجيل مفاوضات جنيف3, على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، وسط ضغوطات دولية على روسيا من اجل وقف قصفها على ريف حلب.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.