المنوعات

دار الإفتاء المصرية ترد على محلل شرعي تزوج 33 مرة في عامين

07.10.2021 | 20:58

أثار رجل مصري عرّف عن نفسه بأنه "محلل شرعي" جدلاً واسعاً في مصر بعدما كشف خلال مقابلة تلفزيونية عن زواجه 33 مرة في عامين من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلّقن 3 مرات كعمل خيري.

وقال محمد الملاح إنه بدأ خوض هذه التجرية حينما "اقترحت إحدى زميلاته في العمل أن يتزوج صديقتها التي طلقت ثلاث مرات حتى تعود لزوجها كعمل إنسانى يبتغي به وجه الله".

وأضاف "تزوجتها بالفعل وكان زواجا كامل الأركان، بعدها انفصلنا وعادت هي إلى زوجها وانتهى الأمر (...) بعدها بفترة تكرر الأمر مجددا وتزوجت بناء على اقتراح أصدقائي أيضاً".

وزعم الملاح أنه يقوم بهذا الأمر "لوجه الله كعمل تطوعي بدون أي مقابل لله فقط"، مضيفاً أنه لايتقاضى أي أموال بهدف "حماية البيوت من الخراب وانفصال الأزواج" على حد تعبيره، كما أنه يروج لهذا الأمر عبر صفحة على فيسبوك.

من جانبها أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى رداً على الملاح قائلة إن "زواج المرأة المَبْتوتة –أي: المطلقة ثلاثًا- لكي تحل للزوج الأَوَّل، -وهو ما يُعْرَف بـ(الزواج بشَرْط التحليل)- حرامٌ شرعًا باتفاق الفقهاء".

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.