أخبار الرياضة

برشلونة يسحق إيبار بثلاثية نظيفة ويصعد مؤقتاً إلى صدارة الدوري الاسباني

برشلونة

19.10.2019 | 16:39

منحت الثلاثية النظيفة التي سجلها برشلونة حامل اللقب في مرمى مضيفه إيبار ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت، الفريق الكاتالوني صدارة موقتة على حساب الغريم التاريخي ريال مدريد.

وفي انتظار حلول النادي الملكي ضيفا على ريال مايوركا، منح الفرنسي أنطوان غريزمان (13) والأرجنتيني ليونيل ميسي (58) والأوروغوياني لويس سواريز (66) برشلونة فوزا مريحا على مضيفه.

وتصدر بطل الموسمين الماضيين الترتيب برصيد 19 نقطة من تسع مباريات، بفارق نقطة واحدة عن ريال. وكان من المقرر أن يلتقي الفريقان السبت المقبل في "كلاسيكو" الدوري على ملعب كامب نو، لكن التوتر الحالي في إقليم كاتالونيا دفع لإرجاء المباراة حتى 18 كانون الأول.

وسجيل برشلونة الهدف الأول مستغلا خطأ دفاعيا من إيبار، اذ تمكن غريزمان من الانفراد على الجهة اليسرى بفضل كرة بعيدة المدى من لانغليه، بعدما سقط مراقِبه ظهير إيبار الأرجنتيني بابلو دي بلاسيس.

وواصل المهاجم الدولي تقدمه نحو مرمى المضيف، ووضع الكرة بإتقان على يسار الحارس الصربي مارك دميتروفيتش، لامست قدمه وارتدت من القائم الأيمن، وتابعت طريقها الى داخل الشباك (13).

واستمر سيناريو الشوط الأول على حاله، بضغط هجومي دون خطورة تذكر، ومحاولات خجولة من برشلونة قامت بشكل أساسي على المهارات الفردية لقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تمكن في الدقيقة 31، من الانفراد بحارس إيبار بعد مراوغة متقنة لاثنين من مدافعيه.

وحاول الأرجنتيني أن يراوغ الحارس أيضا، وبدا أنه نجح في تخطيه، لكن الصربي تمكن وهو على الأرض، من وضع يده في مسار الكرة وإيقاف المحاولة بعدما تعثر ميسي بشكل طفيف أثناء المراوغة (31).

وعزز برشلونة تقدمه عبر ميسي قبل انقضاء ربع ساعة على بداية الشوط، بعد تعاون ثلاثي في منطقة جزاء إيبار، بمحاولة بدأت عبر سواريز، ومنه الى غريزمان الذي حول كرة ذكية الى الأرجنتيني المتقدم من الخلف دون رقابة، فلم يجد صعوبة في تحويها الى الشباك (58).

وعزز برشلونة تقدمه في الدقيقة 66، عندما أهدى ميسي سواريز الهدف الشخصي الثاني، بعد انفراد اللاعبين بشكل تام إثر تمريرة بينية متقنة من غريزمان. وأنهى الأرجنتيني المحاولة بتمريرة على طبق من ذهب لزميله وصديقه الأوروغوياني الذي أودع الكرة في المرمى الخالي.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.