أخبار العالم

من هي الدولة التي ستتجاوز الصين بعدد السكان في غضون السنوات القليلة القادمة؟

11.07.2017 | 20:26

منذ ان اقر الاحتفال في مثل هذا اليوم ، بيوم السكان العالمي لاول مرة في العام 1990 تغير الكثير من الوقائع التي ستحدد مستقبل البشرية.

ازداد عدد سكان الارض من وقتها الى اليوم اكثر من 2.5 مليار شخص ليصبح 7.6 مليار.

بحسب الاحصاءات التي نشرتها الامم المتحدة مؤخرا فانه في كل يوم منذ العام 1960 يضاف الى عدد السكان 83 مليون شخص.

سيبلغ عدد سكان العالم عام 2100 ، 11.2 بليون ، وتكون نسبة الزيادة في اوربا هي الادنى بنسبة خصوبة 1.6 لكل امرأة وفي افريقيا الاعلى بنسبة 4.7.

في العام 2050 ستشكل دول الولايات المتحدة الاميركية و الهند ، كونغو، نيجيريا، اوغندا، اثيوبيا، باكستان، اندونيسيا، و تانزانيا نصف عدد سكان العالم.

وسيتجاوز عدد سكان الهند عدد سكان الصين عام 2024، وكذلك سيتجاوز عدد سكان نيجريا عدد سكان الولايات المتحدة لتصبح ثالث اكبر عدد سكان في العالم.

كل هذا سيضع العالم باسره امام تحد كبير ويضع القادة امام مسؤولية حسن استثمار الموارد لتأمين الاحتياجات للبشر اطول فترة مممكنة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.