الإمارات تهدي معدات البحث والإنقاذ المستخدمة في سوريا للدفاع المدني السوري

وجه رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان بإهداء معدات البحث والإنقاذ المستخدمة في عمليات "الفارس الشهم 2" للدفاع المدني السوري بعد انتهاء عمليات البحث والإنقاذ وبدء مرحلة "الدعم والتدريب".

وجه رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان بإهداء معدات البحث والإنقاذ المستخدمة في عمليات "الفارس الشهم 2" للدفاع المدني السوري بعد انتهاء عمليات البحث والإنقاذ وبدء مرحلة "الدعم والتدريب"

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، بأنه بعد إعلان وزارة الداخلية الإماراتية وبالتنسيق مع السلطات السورية، الإنتهاء من عمليات البحث والإنقاذ في سوريا، تم الانتقال لمرحلة "الدعم والتدريب".

وتابعت أن الفريق سيواصل مهامه التي ستتركز على تقديم كافة الدعم اللوجستي وتدريب فريق البحث والإنقاذ السوري للتعامل مع أي حالات اذا تبين وجود محاصرين أو عالقين.

ونقلت عن قائد فريق البحث والإنقاذ الإماراتي المقدم حمد الكعبي، أن الفريق سيقوم بتدريب الطاقم السوري على طريقة وآلية استخدام تلك الأجهزة والمعدات الفنية المتطورة.

يُذكر أن الإمارات أرسلت إلى سوريا، فريقاً للإنقاذ مكوناً من 42 شخصاً عقب الزلزال المدمر، وبلغت ساعات عمل الفريق نحو 240 ساعة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

سيريانيوز.


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close