الأخبار المحلية

السلطات المغربية تعتقل سوريين اثنين بتهمة تحويل أموال لـ"داعش"

01.04.2018 | 15:45

ألقت السلطات المغربية، القبض على سوريين اثنين بتهمة تحويل مبالغ مالية لمقاتلين مغاربة مواليين لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

واوضحت المديرية العامة للأمن،في بيان، نشرته وسائل اعلام، أن "الأبحاث أكدت أن المواطنين السوريين اللذين اعتقلا في 21 آذار الماضي، بمدينتي المحمدية وصفرو (شمال) قاما بتحويل مبالغ مالية مهمة لمقاتلين مغاربة موالين لتنظيم "داعش".

 وأضاف البيان أن "أحد المشتبه فيهم وضع رقم حسابه البنكي بالمغرب رهن إشارة مكتب لتحويل الأموال متواجد بسوريا والذي يسيره أحد معارفه، قصد تحويل وتلقي مبالغ مالية مقابل عمولات من هذه العمليات غير المشروعة ".

وأوضح أنه "تم إيقاف مواطنين مغربيين اثنين بالدار البيضاء وتاونات، ثبت تورطهما في إيداع مبالغ مالية في حساب المواطن السوري السالف الذكر في غضون عامي 2017 و2018، والذي قام بتحويلها إلى أقاربهم المقاتلين في سوريا ، بتنسيق مع مكتب تحويل الأموال المتواجد بهذه البؤرة".

 وتابع البيان ان " المواطن السوري الثاني الموقوف تبين من خلال التحري توصله بودائع مالية مشبوهة في حسابه البنكي".

ويضم تنظيم "داعش" عدد من الجنسيات العربية والأوروبية منها المقاتلين من أصول مغربية حيث يشكل المقاتلين من جنسيات تونسية وسعودية إلى جانب المغربين حوالي نصف أعداد المقاتلين في صفوف التنظيم الذي وصل تعداده إلى أكثر من 20 ألف مقاتل في العراق و سوريا.  

وانحسر وجود تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، بعد هزائمه المتلاحقة في كلا البلدين وخسارته معاقله الرئيسية هناك، حيث أعلنت القوات العراقية والسورية مؤخراً عن تحرير كافة المناطق من سيطرة التنظيم، مؤكدة استمرار ملاحقة ما تبقى منه في مناطق محدودة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.