الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بانفجار سيارة مفخخة في ريف درعا

29.01.2018 | 22:03

سقط قتلى وجرحى, يوم الاثنين, جراء انفجار سيارة مفخخة , يقودها انتحاري , في ريف درعا الشرقي.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان سيارة مفخخة انفجرت قرب حاجز "للجيش الحر" على مفرق المسيفرة في الريف الشرقي, مما أسفر عن قتلى وجرحى, بينهم مدنيين.

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة ان  عدد من المسلحين قتلوا وأصيب عدد منهم  إثر انفجار سيارة مفخخة بحاجز لهم، قُرب بلدة المسيفرة في ريف درعا الشرقي .

ويأتي التفجير بعد سقوط قتلى بينهم مدنيين ومقاتلين من المعارضة المسلحة, في 30 الشهر الماضي, جراء انفجار عبوات ناسفة على أطراف مدينة الكرك بريف درعا الشرقي.

وشهدت المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة في درعا تفجير عبوات ناسفة في الاونة الاخيرة, كان أخرها تفجير عبوة ناسفة بسيارة أحد القياديين في جيش اليرموك التابع لجيش الثورة أبو حذيفة الشامي.

وتم منذ نحو شهرين التوصل لاتفاق بين موسكو وواشنطن وعمان، على تأسيس منطقة مؤقتة لخفض التوتر جنوبي سوريا.

وسبق ان تم التوصل لاتفاق على هامش قمة العشرين في هامبورغ,  بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة  على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا تشمل درعا، القنيطرة والسويداء, بدءا من 9 تموز الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.