الاخبار السياسية

مباحثات روسية فرنسية تتعلق بالجوانب الإنسانية والسياسية للوضع في سورية

29.01.2022 | 13:06

بحث نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين مع المبعوثة الفرنسية الخاصة للتسوية السورية بريجيت كورمي الجوانب الإنسانية والسياسية للوضع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها انه "جرى تبادل وجهات النظر حول الأزمة السورية مع التأكيد على الجوانب الإنسانية والسياسية التي ينظر فيها مجلس الأمن الدولي وانعكست في قراري مجلس الأمن الدولي 2254 و2585".

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2245 الصادر في 18 كانون الاول عام 2015 اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

 

وكان مجلس الأمن الدولي تبنّى قرارا جديدا حول سورية يحمل الرقم 2585 في تموز الماضي ويقضي بتمديد التفويض الممنوح لآلية المساعدات الإنسانية عَبْر الحدود مدّة 12 شهرًا، شريطة أن يُقدِّم الأمين العامّ للأمم المتّحدة بعد مرور 6 أشهر تقريرًا يتضمن إحراز تقدُّم في وصول المساعدات عَبْر الخطوط لتلبية الاحتياجات.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.