أخبار العالم

إصابات في هجوم على مترو طهران.. وتصفية المهاجم

15.07.2017 | 11:58

شهدت إحدى محطات مترو طهران، صباح السبت، هجوما بالسلاح الأبيض، ما اسفر عن سقوط مصابين, فيما أعلنت الشرطة عن تصفية المهاجم.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن الشرطة الايرانية قولها ان الحادث وقع في مترو انفاق محطة ' شهرري ' جنوبي العاصمة طهران.

وهام رجلا في الاربعين من العمر بالسكين الركاب ما أسفر عن سقوط 4 مصابين بينهم رجل دين, بحسب الشرطة.

 وتدخلت الشرطة لايقاف المهاجم ووجهت انذارا له ليضع سلاحه ارضا الا انه امتنع عن ذلك ما اضطرت لاطلاق النار عليه ما ادى الى اصابته في ساقه ومن ثم فارق الحياة في الطريق الى المستشفى.

أكدت  الشرطة ان "الحادث فردي وليس له خلفية ارهابية".

.من جهته, قال نائب محافظ طهران ان "الاعتداء نشب نتيجة لتلاسن بين راكب في القطار مع رجل دين"، مشيرا إلى أن "الراكب كان يحمل سكينا، فهاجم بها رجل الدين ما أدى إلى إصابته، وتدخل الركاب لفك النزاع فجرح المهاجم اثنين آخرين، ما استدعى الأمر تدخل الشرطة التي أطلقت النار على المهاجم وأردته قتيلا".

 من جانبه، قال المتحدث باسم المترو إن حركة المترو في محطة "شاري ري" عادت إلى طبيعتها بعد الحادث.

وجاءت الحادثة عقب اكثر من شهر على وقوع هجومين  متزامنين استهدفا  مقر البرلمان الإيراني في طهران ومرقد الإمام الخميني قرب العاصمة, اسفرا عن سقوط ضحايا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.