الاخبار السياسية

الدفاع الروسية تؤكد والمعارضة تنفي سيطرة الجيش النظامي على منبج

15.10.2019 | 15:34

دوريات للشرطة العسكرية الروسية على خط التماس بين قوات سورية وتركية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، سيطرة الجيش النظامي على مدينة منبج في ريف حلب، في حين نفت مصادر معارضة ذلك .

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان، نشرته وسائل اعلام روسية، ان النظامي احكم سيطرته على منبج، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وأشار البيان إلى ان الشرطة الروسية سيرت دورياتها على طول حدود منبج الشمالية الغربية على خط التماس بين القوات السورية والتركية.

وفي سياق متصل، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، عن إجراء موسكو اتصالات لتفادي وقوع اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش النظامي، بسبب عملية أنقرة.

بالمقابل، نفت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، صحة الانباء حول سيطرة الجيش النظامي على منبج، وأكدت أن النظامي متمركزاَ على أطراف المدينة وليس داخلها.

وكانت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام، تحدثت، يوم الاثنين، عن دخول الجيش النظامي مدينة منبج في ريف حلب بالاضافة لبلدة عين تمر في ريف الحسكة ومناطق الرقة منها مدينة الطبقة ومطارها العسكري.

وجاء انتشار الجيش النظامي بناء على اتفاق تم التوصل إليه بين الاكراد وموسكو ودمشق، يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

وبدأت القوات التركية، الأسبوع الماضي، عملية "نبع السلام"، في شمال شرق سوريا، في حملة أدت الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها.

سيريانيوز

 


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.