علوم وتكنولوجيا

"نوكيا" تدخل عالم منتجات الصحة القابلة للارتداء بهذه الصفقة

نوكيا

26.04.2016 | 17:41

كشفت "نوكيا" عن نيتها الاستحواذ على شركة فرنسية متخصصة في صناعة منتجات الصحة الرقمية القابلة للارتداء.

وأعلنت الشركة في بيان لها، أنها بصدد الاستحواذ على شركة Withings في مسعى منها للدخول إلى سوق أجهزة مراقبة الصحة القابلة للارتداء، ومساعدة الناس في الوصول إلى حياة أكثر صحة.

وتبلغ قيمة الصفقة المتوقعة للاستحواذ على الشركة الفرنسية من قبل "نوكيا" بـ 191 مليون دولار أميركي، ويتوقع أن تتم الصفقة بداية الربع الثالث من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

وقالت "نوكيا"، إنها بهذه الصفقة تعزز وجودها في مجال "إنترنت الأشياء" مستفيدةً من قوة علامتها التجارية.

ومن المتوقع أن يصبح قطاع الرعاية الصحية أكبر أسواق "إنترنت الأشياء"، بحيث تصبح خدمات الصحة على الأجهزة الذكية الأسرع نموًا في هذا المجال بين عامي 2015 و 2020.

وكانت "نوكيا" سابقاً، أكبر شركة للهواتف المحمولة في العالم ثم اضطرت إلى بيع هذا القطاع لشركة "مايكروسوفت" قبل نحو عامين مقابل 7.2 مليار دولار أميركي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.