إصابة السفير الإيراني في لبنان بانفجار "جهاز البيجر"

اصيب السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، الثلاثاء جرّاء انفجار جهاز البيجر الذي بحوزته، وذلك في اطار العملية التي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في لبنان وسورية.

اصيب السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، الثلاثاء جرّاء انفجار جهاز البيجر الذي كان بحوزته، وذلك في اطار العملية التي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في لبنان وسورية.

وأكدت وكالة "مهر" الإيرانية إن أماني "نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته من جرّاء انفجار جهاز بيجر، مشيرة إلى أن إصابته "ليست خطرة".

وأصيب الآلاف من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة اتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق من لبنان.

ورجّح مصدر عسكري لبناني أنه "تم اختراق الموجة التي تعمل عليها الأجهزة، مما أدى لارتفاع درجة حرارة بطاريات الليثيوم فيها، ثم انفجارها".

وفي المقابل، ورغم نسب جهات إعلامية رسمية ما حصل إلى إسرائيل ووصفه بعمل "معاد" و"اختراق أمني"، إلا أن أي تعليق لم يصدر عن الجانب الرسمي الإسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو أوعز للمسؤولين بعدم التعقيب.

وعلى أثر ما حصل، وجّه حزب الله كل مناصريه وعناصره بالتخلص من أجهزة الاتصال لديهم بشكل فوري.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية حالة الاستنفار العام في جميع المستشفيات، داعية كل العاملين في القطاع الصحي للتوجه إلى أعمالهم من أجل إسعاف مئات الجرحى الذين نُقلوا إليها.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close