الأخبار المحلية

الاسد: "حماية المدنيين" في حلب تتطلب التخلص من "الارهابيين"

19.10.2016 | 12:45

قال الرئيس بشار الأسد أن حماية المدنيين في حلب تتطلب التخلص من "الإرهابيين", وهذه مهمتنا طبقا للدستور والقانون.

واضاف الأسد في مقابلة مع قناة SRF1  السويسرية تبث الساعة العاشرة مساءا "لكنك تتمتع بالقدرة التي تمكنك من تغيير الوضع بالنسبة لأطفال حلب.. بالطبع فهذه مهمتنا طبقا للدستور وطبقا للقانون وهي أن علينا حماية الناس وأن علينا أن نتخلص من أولئك الإرهابيين في حلب.. بهذه الطريقة نستطيع حماية المدنيين.

وتابع الأسد "كيف تستطيع حمايتهم بينما لا يزالون تحت سيطرة الإرهابيين لقد تعرضوا للقتل على أيدي الإرهابيين وكان الإرهابيون يسيطرون عليهم بشكل كامل.. هل دورنا أن نقف مكتوفي الأيدي ونراقب.. هل نستطيع بذلك حماية الشعب السوري.. علينا أن نهاجم الإرهابيين وهذا بديهي".

وياتي حديث الرئيس الاسد مع توارد انباء عن قيام الجيش النظامي يقوم بازالة الحواجز والسواتر الترابية من طريق الكاستيلو تحضيرا ليوم الخميس المحدد لخروج المسلحين من الاحياء الشرقية لحلب.

وكان دي ميستورا قال, في وقت سابق, انه سيتم تدمير أحياء حلب الشرقية في غضون شهرين, في حال استمرار المعارك في حلب وعمليات القصف بنفس الوتيرة, وقدم مبادرة تقضي بخروج المسلحين من الاحياء الشرقية "حفاظا على ارواح المدنيين", الامر الذي أيدته موسكو, فيما قوبل بالرفض من قبل المعارضة السورية.

ومن المقرر ان تدخل "هدنة انسانية" في حلب مدتها 8 ساعات حيز التنفيذ اعتباراً من الخميس المقبل, بحسب مااعلنته الدفاع الروسية, من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة, في حين وصفت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي الهدنة بانها "خطوة ايجابية", لكنها المدة "غير كافية", في حين رفض مقاتلون من المعارضة الانسحاب من حلب , متعهدين بمواصلة القتال.

 

سيريانيوز

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.